السبت، 5 أكتوبر 2019

امرأة عند نقطة الصفر

للإنضمام معنا في جروب المكتبة "نقرأ لنرتقي" اضغط هنا


عدد الصفحات: 69 صفحة

عن الكتاب: هذه المرأة حقيقة من لحم و دم، قابلتها في سجن القناطر منذ بضعة أعوام، كنت أقوم ببحث عن شخصية بعض النساءالمتهمات او المحكوم عليهن في قضايا متنوعة.
وقال لي طبيب السجن ان هذه المرأة حكم عليها بالاعدام لانها قتلت رجلا، ولكنها ليست كالقاتلات المقيمات هنا في السجن، فهي شخصية مختلفة تماما و لن تقابلي واحدة مثلها داخل السجن او خارجه.
واختفت من امام عيني الى الابد. لكن صوتها كان لا بزال يتردد في اذني، يرج في اذني و يرج رأسي، و يرج الزنزانة و يرج السجن و يرج الشوارع، و يرج العالم كله. يسبب الرعب في العالم كله، رعب الصدق القاتل، هول الحقيقة المتوحشة البسيطة بساطة الموت، بساطة طفل لا يعرف الكذب. ولان العالم كله يكذب فقد كان على فردوس ان تدفع ثمن الصدق باهظا.
وركبت عربتي الصغيرة و انا مطرقة الرأس. أخجل من نفسي وأخجل من حياتي وأخجل من كذبي، وأخجل من خوفي، ورأيت الناس يهرولون في الشوارع إلى كذبهم و نفاقهم، ولمحت الصحف مرفوعة في الاكشاك مليئة بالعناوين الكاذبة، واعلام الزيف مرفوعة في كل مكان، ودست بقدمي على دواسة البنزين بكل قوتي كأنما أدوس على العالم كله، وادركت و انا اوقف العربة فجأة قبل ان تصطدم بالعالم أن فردوس كانت اشجع مني.

من المقدمة والخاتمة

لينك التحميل
تحميل

للإنضمام معنا في جروب المكتبة "نقرأ لنرتقي" اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق