الثلاثاء، 5 ديسمبر 2023

العش الهادئ

للإنضمام معنا في جروب المكتبة "نقرأ لنرتقي" اضغط هنا


عدد الصفحات: 212 صفحة

عن الكتاب: المرأة: الحب لا ي بحث عنه, ولكنه يهبط من تلقاء نفسه!..
فكري: وإذا لم يهبط انفلق انا؟!.. يقع برج من دماغي؟..
المرأة: إنه مثل وحيك.. ماذا تفعل عندما يبطىء عليك الوحي في الهبوط؟..
فكري: (يهدا قليلا ويهرش رأسه) الحق ان الوحي لا يستعصي علي عادة الا اذا كان الموضوع رديئا والجو غير مناسب!..
المرأة: الحب ايضاً يأتي مع الموضوع الجيد, والجوالمناسب..
فكري: اما الجو فأنا غارق فيه لشوشتي!.. كما ترين.. واما الموضوع فهو طبعا المرأة... اين المرأة موضوع الحب؟.. ابحثي لي..
المرأة: المرأة لا تبحث عن المرأة...
فكري: تقصدين مين بالمرأة؟.. أنت؟.. عفوا اني نظرت إليك حتي الآن باعتبارك امرأة!..
المرأة: ماذا كنت تعتبرني إذن؟..
فكري: منقذة... شركة... الشركة التي انتشلتني من قاع البحر!..
المرأة: أما انا فاعترف اني لم اعتبرك سفينة؟!...بل إنسانا..
فكري: فلأنظر إليك الآن إذن باعتبارك إنسانه... (يتأملها) اسمحي لي ان اعيد النظر!.
المرأة: قلت إن الشكل لا يهمك!..
فكري: ولا الروح .. كل مايهمني الآن هو العثور علي موضوع لانتحاري.
المرأة: إني أرفض ان اكون موضوع انتحار..
فكري: فالتكوني اذن موضوع حب!..
المرأة: ولكنك لا تحبني ولم تحبني!..
فكري: كنت واهما!..
المرأة: امعقول هذا؟... تحب.. انت.. انت؟.. بهذه العجلة.. وبغير تفكير؟..
فكري: وهل عندما ألقيت نفسي في البحر كنت تمهلت أو فكرت؟..
المرأة: أقدرت نتيجة هذا الحب؟... أتعرف عاقبته؟..
فكري: الزواج... سنعلنه علي الناس غداً..
المرأة: (في صيحة) هذا جنون!..
فكري: شأن كل انتحار!..

لينك التحميل
تحميل

للإنضمام معنا في جروب المكتبة "نقرأ لنرتقي" اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق